الاحكام الصادرة | فبراير 2024

  • الأحكام القضائية:
  • رصدت وحدة الخدمات القانونية الأحكام القضائية الصادرة في شهر فبراير وكانت على النحو التالي

الثلاثاء 6 فبراير 2024

  1. قضت محكمة جنح المطرية بمعاقبة المعارض والنائب البرلماني السابق أحمد الطنطاوي حضوريا و 21 من مؤيديه في الانتخابات الرئاسية وغيابيا لمدير حملته الإنتخابية بالحبس لمدة عام مع حرمان الطنطاوي من الترشح للانتخابات النيابية خمس سنوات من تاريخ نهائية الحكم في القضية المعروفة إعلاميا بقضية التوكيلات الرئاسية.

الثلاثاء 13 فبراير 2024

  1. قضت دائرة الإرهاب في محكمة جنح ههيا بمعاقبة المواطن/ ياسر عبدالرحمن محمد عكاشة بالحبس لمدة ثلاثة أشهر مع الشغل وتغريمه مبلغ 500 جنيه على إثر اتهامه بنشر أخبار وبيانات كاذبة.

السبت 17 فبراير 2024

  1. قضت الدائرة الأولى إرهاب في محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في سجن بدر بمعاقبة متهم واحد بالسجن لمدة 7 سنوات ومعاقبة ثلاثة متهمين بالسجن لمدة 5 سنوات ومعاقبة ثلاثة عشر متهما بالسجن لمدة 3 سنوات وبراءة ستة عشر متهما في القضية المعروفة إعلاميا بقضية الجوكر.

الإثنين 19 فبراير 2024

  1. قضت الدائرة الأولى إرهاب في محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في سجن بدر بمعاقبة متهمين بالإعدام شنقا ومعاقبة 2 آخرين بالسجن المشدد 15 عاما وإدراج المحكوم عليهما على قوائم الكيانات الإرهابية ووضعهم تحت المراقبة الشرطية لمدة 5 سنوات وبراءة متهم واحد في القضية المعروفة إعلاميا بقضية خلية المرج الإرهابية.
  2. قضت الدائرة الأولى إرهاب في محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في سجن بدر بمعاقبة متهم واحد بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات في القضية المعروفة إعلاميا بقضية خلية اللجان الإعلامية للإخوان.

الثلاثاء 20 فبراير 2024

  1. قضت الدائرة الأولى إرهاب في محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في سجن بدر بمعاقبة متهم واحد بالسجن المؤبد في القضية المعروفة إعلاميا بقضية الإنضمام إلى تنظيم القاعدة.