مركز الحق للديمقراطية و حقوق الانسان
دفاعا عن حقوق الانسان

برنامج سند ونقابة محامين حلوان ينظما برنامج تدريبي للمحاميات بحلوان

0
Read Time:1 Minute, 29 Second

في إطار التعاون المشترك ما بين برنامج سند ونقابة محامين حلوان يتشرف البرنامج بالإعلان عن اول تدريب متخصص للمحاميات من أعضاء نقابة حلوان الفرعية.

ويهدف التدريب الي بناء قدرات المحاميات حول مهارات التفاوض وفض المنازعات وآليات العمل العام والنيابي .

ويأتي هذا التدريب انطلاقا من إيمان من برنامج سند بأن المرأة المصرية قادرة على صناعة الفارق في مجال العمل العام.

وأكدت “فيفيان مجدي”  مسئولة ملف المرأة – سند مرآة – بأنه سيتم تدريب السادة المحاميات على سًبل البحث العلمي وكتابة طلبات الإحاطة ومراجعة وتحليل الموازنة العامة وقراءة وتحليل الاتفاقيات الدولية التي تُعرض على مجلس النواب، وتدريبهن على نماذج محاكاة للدور التشريعي.

ويضيف شادي أمين مسئول ملف الدعم القانوني ” سند قانوني ” بأننا نسعى من خلال هذا التدريب الي خلق كوادر قانونية شابة من المحاميات حديثي القيد بنقابة المحامين من أجل تمكينهم من لعب دورا فعال في الحياة العامة وذلك دعما لدور المرأة المصرية في هذا المجال ليتمكن من المشاركة كفاعل رئيسي في الحياة العامة ليتمكن من الوصول الي مناصب قيادية، وذلك تماشياً مع خطة التنمية المستدامة 2030 ومع الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان التي تم إطلاقها في سبتمبر 2021

ويشير ” عماد إبراهيم ” منسق عام اعمال برنامج سند أن البرنامج تم تأسيسه في يناير 2021 بالتعاون فيما بين  مؤسسة الحق لحرية الرأي والتعبير ومؤسسة دعم الحرية والتنمية المجتمعية وشبكة المتطوعين للتنمية وحقوق الإنسان ، والبرنامج يعمل في عدة محاور منها سند مرآة ، سند قانوني ، سند عمل أهلي ، سند متطوعين .

وأضاف “إبراهيم” أن البرنامج منذ تأسيسه عمل على توفير فرص تدريب متعددة للمتطوعين بمنظمات المجتمع المدني والمحامين وأن تدريب لمحاميات نقابة حلوان الفرعية يأتي  في إطار التعاون المثمر مع نقابة محامين حلوان .

وأشار إبراهيم الي أن البرنامج التدريبي سيكون برنامج طويل الأمد وأنه سيستمر لمدة أربعة أشهر على الأقل ، ومن المقترح أن تبدأ فعاليات أول جلسات التدريب مع مطلع العام القادم 2022م

للمشاركة في البرنامج التدريبي برجاء الضغط هنا لمتابعة صفحة سند الضغط هنا .

About Post Author

shady

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %
Facebook Comments

Leave A Reply

Your email address will not be published.

language
error

Enjoy this blog? Please spread the word :)