مركز الحق للديمقراطية و حقوق الانسان
دفاعا عن حقوق الانسان

متابعات قضائية | براءة الصحفية رشا عزب

رشا عزب
0
Read Time:1 Minute, 36 Second

تحديث 23/4/2022

قضت محكمة القاهرةالاقتصادية، ببراءة رشا عزب من سب وقذف المخرج إسلام العزازي.

تحديث 26/3/2022

قررت محكمة القاهرة الاقتصادية حجز القضية للحكم بحلسة 23 ابريل 2022

اصدرت محكمة القاهرة الاقتصادية قرارها بتأجيل جلسة محاكمة الصحفية والناشطة النسوية رشا عزب لجلسة 26 مارس 2022 للتصريح بطلبات الدفاع.

وكانت رشا عزب قد قدمت للمحاكمة بتهمة سب وقذف والتشهير في حق المخرج اسلام العزازي امام المحكمة الاقتصادية في القضية رقم 222 لسنة 2022 وذلك على خلفية قيام الصحفية والناشطة راشا عزب باعلان تضامنها ونشر شهادات لسبع ضحايا لوقائع تحرش جنسي وقد وصف في تلك الشهادات المتجرش بحرفي أ.ع وتوصيه بأنه مخرج .

وتعد هذه القضية هي الأولى التي تتهم فيها متضامنة مع الناجيات من حوادث الاغتصاب والتحرش، بعد نشر شهادتهن هن تجاربهن الشخصية في هذا الشأن.

وكان المخرج إسلام العزازي تقدم، ببلاغ الي مباحث الإنترنت في 13 يناير 2021″. وفي   24 نوفمبر الماضي، تم اتهام كل من رشا عزب والمخرجة والناشطة عايدة الكاشف، متهماً إياهما بالسب والقذف، بعد تضامنهما مع مجموعة من النساء اللواتي اتهمنه بالتحرش أو الاعتداء الجنسي عليهن

وفي 12  يناير 2022 نظرت نيابة البساتين وقائع الدعوى وقررت احالتها للمحكمة الاقتصادية وحددت اولى جلسات المحاكمة في 26 فبراير 2022 وقد اجلت لجلسة 12 مارس 2022 والتي مثلت فيها رشا عزب من خلال فريق دفاع وقد تقدم فريق الدفاع بعدة طلبات واجلت القضية لجلسة 26 مارس للتصريح بطلبات الدفاع.

وتعود الوقائع الي في ديسمبر 2020، عندما نشرت المدونة النسوية دفتر حكايات ست شهادات، دون الكشف عن هوية صاحباتها، تتهم مخرج أ. ع  بالعنف الجنسي، بما في ذلك ادعاء واحد بالاغتصاب.

وفي اعقاب ذلك  نشرت رشا عزب عدة رسائل على حسابها على تويتر تعبر عن دعمها للنساء اللاتي يقفن وراء هذه الادعاءات. بعدها تقدم إسلام العزازي ببللاغ لمباحث الانترنت ومنها الي نيابة البساتين حمل رقم  589 إداري البساتين رقم  ضد رشا عزب، والمخرجة عايدة الكاشف، التي أعربت أيضاً عن دعمها للضحايا عبر حسابها على فيسبوك، متهماً إياهما بالتشهير. بعد أيام قررت النيابة إحالة القضية المرفوعة ضد رشا عزب إلى المحكمة.

About Post Author

shady

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %
Facebook Comments

Leave A Reply

Your email address will not be published.

language
error

Enjoy this blog? Please spread the word :)

%d مدونون معجبون بهذه: