مركز الحق للديمقراطية و حقوق الانسان
دفاعا عن حقوق الانسان

المحكمة الاقتصادية تغرم “حسام بهجت” 10 الاف جنيها بتهمة اهانة الوطنية للانتخابات

0
Read Time:56 Second

قضت المحكمة الاقتصادية بتغريم الحقوقي حسام بهجت – مدير المبادرة المصرية للحقوق الشخصة –   10 اللاف جنهيا  لاتهامه بأهانه  الهيئة الوطنية للانتخابات  وذلك في حكمها بالقضية المعروفة باسم قضية تغريدة الانتخابات.

ويذكر ان النيابة العامة قد وجهت ” لحسام بهجت ” ثلاثة اتهامات و هي

1-أهان بالكتابة علناً الهيئة الوطنية للانتخابات على صفحتيه الخاصتين على موقعي التواصل الاجتماعي ” فيس بوك – تويتر ” عبارات وألفاظ انطوت على تلك الإهانة، بأن تضمنت طعنا في أعمال الهيئة الوطنية للانتخابات، وأن أعمالها بشأن الإشراف ومتابعة انتخابات مجلس النواب لعام 2020 قد تضمنت تزويراً أدى إلى مغايرة في نتيجة الانتخابات المعلنة، وعلى النحو المبين بالتحقيقات.

2– نشر بسوء قصد عن طريق صفحاته الخاصة على موقعي التواصل الاجتماعي ” فيس بوك وتوتيتر – محل البند 3 – منشورات تضمنت أخباراً وإشاعات كاذبة، مفادها تزوير الهيئة الوطنية للانتخابات نتيجة الاستحقاق الانتخابي لنواب 2020 ، وكان من شأن ذلك تكدير السلم العام وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة. على انحو المبين بالتحقيقات.

3– أنشأ وأدار واستخدم حساباً خاصاً على موقعي التواصل الاجتماعي – فيس بوك وتويتر – بقصد ارتكاب الجريمتين محل الاتهامين السابقين على النحو المبين بالتحقيقات.

للاطلاع على بيانات القضية ومواد الاتهام اضغط هنا قضية تغريدة الانتخابات

قضضية تغريدة الانتخابات

جعل الأخبار والسياسة صور GIF مثل هذا في MakeaGif

About Post Author

shady

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %
Facebook Comments

Leave A Reply

Your email address will not be published.

language
error

Enjoy this blog? Please spread the word :)

%d مدونون معجبون بهذه: