مركز الحق للديمقراطية و حقوق الانسان
دفاعا عن حقوق الانسان

اخلاء سبيل الناشط الحقوقي حسام بهجب في قضية “تغريدة الانتخابات”

0
Read Time:54 Second
قررت النيابة العامة، اليوم الأربعاء، إخلاء سبيل حسام بهجت، المدير التنفيذي للمبادرة المصرية للحقوق الشخصية، بضمان شخصي بدون كفالة على ذمة القضية رقم  ٣٥ لسنة ٢٠٢٠ (حصر تحقيق إستئناف القاهرة)
وقال بهجت أن النيابة العامة وجهت له خلال التحقيقات التي جرت، اليوم الأربعاء، اتهامات بإهانة هيئة الانتخابات ونشر أخبار كاذبة عن تزوير الانتخابات واستخدام حساب على موقع التواصل الاجتماعي لارتكاب جريمة.
تغريدة حسام بهجت

وكانت النيابة العامة قد وجهت لحسام بهجت عدة اتهامات وهي

– إهانة هيئة نظامية وهي الهيئة القومية للانتخابات طبقًا (المادة ١٨٤ من قانون العقوبات)، – ونشر بسوء قصد أخبار وإشاعات كاذبة بشأن تزوير الانتخابات التشريعية وتسبب ذلك في تكدير الأمن العام وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة ( المادة ١٨٨ من قانون العقوبات)، – واستخدام حساب خاص به على موقعي التواصل تويتر وفيسبوك بهدف ارتكاب الجريمتين المذكورتين (المادة ٢٧ من قانون جرائم تقنية المعلومات لعام ٢٠١٨).
وكان بهجت كد نشر تغريدة في عام ٢٠٢٠ على حسابه انتقد فيها أداء الرئيس السابق للهيئة الوطنية للانتخابات لما شاب الانتخابات البرلمانية من مخالفات قانونية. وقد قام فريق الدفاع الحاضر مع بهجت بتقديم الأدلة والشهادات على مجريات الانتخابات البرلمانية الأخيرة، بما يتضمنه ذلك من طعون أحكام قضائية.

About Post Author

shady

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %
Facebook Comments

Leave A Reply

Your email address will not be published.

language
error

Enjoy this blog? Please spread the word :)

%d مدونون معجبون بهذه: