مركز الحق للديمقراطية و حقوق الانسان
دفاعا عن حقوق الأنسان

استشهاد الصحفية ميادة اشرف على طريقة الحسيني ابو ضيف

0

 

استهداف الصحفيين بالقتل المباشر

استهداف الشهيدة برصاصة مباشرة في الرأس

المركز يطالب النائب العام بالتحقيق الفوري  في جرائم قتل الصحفيين 

 

ببالغ الحزن و الاسى ينعي مركز الحق للديمقراطية و حقق الانسان الصحفية ميادة أشرف مراسلة جريدة الدستورو التى استشهدت ظهيرة يومالجمعة الموافق 28 مارس 2014م ححيث كانت  تغطي الاشتباكات التى اندلعت بين الاخوان وقوات  الامن بعزبة النخل بعين شمس . وكان قد تم استهداف الشهيدة بالرصاص الحي في الوجه مباشرة ولقيت حتفها في دقائق.

 

ويؤكد مركز الحق للديمقراطية و حقوق الانسان على انه يجب على الحكومة المصرية ان تعمل جاهدة لوضع حد لظاهرة استهداف الصحفيين و الاعتداءات المتكرره عليهم .

ويطالب المركز النائب العام بالعمل فورا على فتح تحقيقات فورية و  جديدة لقضيةمقتل ميادة اشرف والصحفيين الخمسة شهداء العام الماضي و حاسبة كل من اجرم واستهدفهم بالقتل

 

ويؤكد المركز على ان افلات الجناة من العقاب في قضايا الاعتداءات المتكرره على الصحفيين ساهم في زيادة حدة تلك الاعتداءات و تصاعدها لتصل لدرجة القتل المباشر بالرصاص الحي

و من الجدير بالذكر ان الشهيدة ” ميادة اشرف ” كانت قد تعرضت في وقت سابق للعديد من الاعتداءات من قبل المتظاهرين من جماعة الاخوان  و كان اخرها في 10 نوفمبر 2014م حيث قام طلاب الاخوان بجاعة الازهر باحتجازها و تعدوا عليها بالضربو بعد فترها اطلقوا صراحها .

 

و يذكر ان  في العام الماضي وقعت 5 حالات قتل للصحفيين اثناء ممارستهم عملهم بينما تعد الشهيدو ميادة أِشرف اول حالة وفاة لصحفية اثناء تأية عملها في عام 2014م .

 

 

Facebook Comments

Leave A Reply

Your email address will not be published.

language
%d مدونون معجبون بهذه: