مركز الحق للديمقراطية و حقوق الانسان
دفاعا عن حقوق الأنسان

الاعتداءات على الاعلاميين فى مصر منحى جديدا لانتهاكات حرية الرأى والتعبير

0

يعرب مركز الحق للديمقراطية وحقوق الانسان عن بالغ قلقه ازاء تدهور حالة حرية الرأى والتعبير فى مصر وهو التدهور الذى بلغ مرحلة الاعتداءات البدنية على اصحاب الرأى من الاعلاميين

–          يعرب مركز الحق للديمقراطية وحقوق الانسان عن بالغ قلقه ازاء تدهور حالة حرية الرأى والتعبير فى مصر وهو التدهور الذى بلغ مرحلة الاعتداءات البدنية على اصحاب الرأى من الاعلاميين .

–          وتأتى واقعة الاعتداء على الاستاذ / خالد صلاح رئيس تحرير جريدة اليوم السابع تمثل خطرا حقيقيا وتهديدا بالغ الخطورة لوضعية الاعلام فى مصر .

–          وتعود الواقعة ليوم الاربعاء  8/ 8 /2012 حيث فوجئ الاستاذ خالد صلاح اثناء دخوله من بوابة اربعة بمدينة الانتاج الاعلامى بمجموعة من شباب الاخوان المتجمهرين ويهتفون ضد من يصفوهم بالاعلاميين المتحولين كما كانوا يهاجمون مهاجمى الرئيس محمد مرسى حيث قاموا بالاعتداء عليه ومنعه من دخول مدينة الانتاج الاعلامى وتكسير سيارته .

–          ومن الجدير بالذكر ان الاستاذ خالد صلاح قد تقدم ببلاغ الى النائب العام متهما حزب الحرية والعدالة وتياراته السياسية بالتحريض على تلك الوقائع .

–          ومركز الحق للديمقراطية وحقوق الانسان اذ يتضامن مع بلاغ “صلاح” ويطالب النائب العام بسرعة اعمال التحقيقات فى هذا البلاغ واعلان نتائجه على الرأى العام فى مصر .

–          كما يطالب المركز مؤسسة الرئاسة المصرية بالتدخل الفورى من اجل صد الحملات العدائية من قبل مؤيدى جماعة الاخوان المسلمين والرئيس محمد مرسى والذين يهددون او يتعرضون لكل صاحب راى مخالف لتوجهات اراء الجماعة والرئيس .

Facebook Comments

Leave A Reply

Your email address will not be published.

language
%d مدونون معجبون بهذه: