مركز الحق للديمقراطية و حقوق الانسان
دفاعا عن حقوق الأنسان

العودة لعصور الظلام اغلاق القنوات الفضائية و الاعتداء على الاعلاميين انتهاكات حرية الرأي و التعبير في مصر بلا نهاية

0

ببالغ الاسى تلقى مركز الحق للديمقراطية و حقوق الانسان قرار اغلاق قناه الفراعين خمسة و اربعين يوما ووقفها عن البث و التهديد بسحب ترخيص البث الخاص بها و ذلك بموجب قرارات ادارية .

و كانت قناه الفراعين قد تم ايقافها اداريا لمده 45 يوما و تهديها بسحب ترخيص القناه و اغلاقها نهائيا في حاله استمرارها في تهديد الرئيس المصري محمد مرسي و التحريض على الثورة ضده حكم محمد مرسي و هو ما اعتبره البعض دعوى الى قلب نظام الحكم.

وتأتي تلك الواقعه في اطار اتهام عكاشة بالدعوى و التحريض لقلب نظام الحكم وهو الاتهام الذي يمثل به عكاشة للتحقيق امام نيابة امن الدولة .

وتأتي تلك الاحداث في اطار متزامن مع الاعتداءات التى طالت مجموعة من الاعلاميين و اصحاب الرأي و منهم ” خالد صلاح و باسم يوسف “

و مركز الحق يؤكد على ان تلك الاحداث تأتي في اطار اعمال الترهيب التى تتبعها جماعة الاخوان المسلمين لكل من يعارض قرارات الرئيس محمد مرسي على حد وصفهم.

و في هذا الصدد فأن مركز الحق يؤكد على ضرورة ان تحترم حرية الرأي و التعبير و انه لا يجوز ان يحاسب الشخص على رأيه الا في اطار حماية حقوق و حريات الاخرين كما يؤكد على المركز على انه لا يجوز ان تتم اغلاق القنوات الفضائيةى او تغلق الصحف لمجرد ان احد العاملين بها قد عبر عن رأي او وجه دعوة حتى و ان كانت تلك الدعوات مخالفه للقانون فأن المحاسبة تقتصر فقط على من ارتكب المخالفة دون ان تمتد اثار المحاسبة الى الاخرين.

Facebook Comments

Leave A Reply

Your email address will not be published.

language
%d مدونون معجبون بهذه: