مركز الحق للديمقراطية و حقوق الانسان
دفاعا عن حقوق الأنسان

” الحق لحقوق الانسان ” لا صلة لنا بالبلاغ المقدم للنائب العام ضد ” مرتضى منصور “

0

طالعتنا صحف الخميس الموافق 23 يوليو 2015 م بخبر صحفي مفادة بان مركز ” الحق لحقوق الانسان ” تقدم ببلاغ للنائب العام يتهم من خلاله المستشار” مرتضى منصور”رئيس نادي الزمالك بسب و قذف بعض الشخصيات العامة في مصر.

و يؤكد “شادي أمين ” المدير التنفيذي للمركز بأننا لم نتقدم بأي بلاغات للنائب العام ضد ” منصور ”  و انه لا صل لنا لا من قريب او من بعيد بهذا البلاغ .و أضاف بأننا فوجئنا بتلقي اتصالات عديدة من الجماعة الصحفية في مصر للاستفسار عن هذا البلاغ .

و يؤكد مركز الحق للديمقراطية و حقوق الانسان اننا منذ نشئتنا و نحن نعمل على دعم حرية الرأي والتعبير و الغاء العقوبات السالبة للحرية في قضايا النشر لذا فأنه من المستحيل ان تقدم منظمة حقوقية على اللجوء للنائب العام للتقدم ببلاغات و اتهامات ان صحت فأنها تؤدي الي معاقبة مرتكب الواقعة بالحبس .

و من ناحية اخرى فأن هذا البلاغ المقدم و المنسوب الينا هو سقطة قانونية لمقدمة لا يمكن ان ننزلق نحن اليها حيث ان جرائم السب و القذف من الجرائم التي لا تحرك الا ببلاغ  شخصي من المجني عليه المقذوف في حقة .

و أشار ” ـأمين ” الي ان من اصدر هذا البيان بلغته و فحواة و سقطاته القانونية و الحقوقية تفيد بما لايدع مجال للشك بأن مصدرة لا ينتمي من قريب او بعيد الي الجماعة الحقوقية المصرية .

و اَضاف ” أمين ” اننا بمركز الحق نفترض حسن النوايا و نرى  اذا ما كان هناك تشابة في الاسماء يصل الي حد التطابق  لاسم مركز الحق – و الذي طالما اختصرته الصحافة المصرية تحت اسم ” الحق لحقوق الانسان – مع احدى الكيانات حديثة النشأة و التي ترغب في المشاركة في قطاع العمل الحقوقي في مصر فأن هذا الامر يعد سقطة اخرى لمؤسسي هذا الكيان فكان الاولى بهم ان يتحروا عن الاسم الذي يتم اختيارة لكيانهم هذا حتى لا يحدث التباس مثل الواقع حاليا.

Facebook Comments

Leave A Reply

Your email address will not be published.

language
%d مدونون معجبون بهذه: