Elhak Center for Democracy and HR
Just another WordPress site

الحق للديمقراطية يدين احداث الصيادلة و يطالب بالتحقيق الفوري

و يعلن تضامنه مع الصحفيين ممن تعرضوا للاعتداء بالضرب بنقابة الصيادلة.

0

يدين مركز الحق للديمقراطية و حقوق الانسان الاحداث المؤسفة التي شهدتها نقابة الصيادلة والتي شهدت اعتداءات بدنيه من قبل افراد الامن بنقابة الصيادلة و عدد من اعضاء النقابة ضد الصحفيين المكلفين بتغطية اخبار النقابة و تحطيم المعدات الصحفية الخاصة بهم و احتجازهم داخل مقر النقابة .

و تعود الواقعة الي صباح يوم الاثنين الموافق 17ديسبمر 2018 حينما توجه عدد 8 صحفيين من المتخصيين في في

كان عدد من أعضاء نقابة الصيادلة قد قامو بالإعتداء على عدد من الصحفيين المتخصصين في ملف النقابات المهنية، صباح اليوم الاثنين 17/12/2018، وتسببوا في إصابة 4 منهم بإصابات في الوجه والجسم، يذكر أن الزملاء المُعتدى عليهم هم: “محمد الجرنوسى (المصرى اليوم)، عاطف بدر (المصرى اليوم)، إسراء سليمان (الوطن)، آية دعبس (اليوم السابع).

و قام بعض افراد الامن باحتجازهم لمدة ساعة على الاقل باحدى الغرف بمقر النقابة و تم تحطيم بعض المعدات الخاصة بهم .

و المركز يعلن كامل تضامنه مع الصحفيين المعتدى عليهم و يطالب بسرعة التحقيق في الواقعة و تقديم الجناة للمحاكمة و اعلان نتائج التحقيقات كاملة للرأي العام .

وتعد الاعتداءات بالضرب ضد الصحفيين واحده من اكثر الانتهاكات التي يتعرض لها الصحفيين و في الغالب ما تمر الواقعة مرور الكرام ، دون التحقيق فيها و هو ما يؤدي دائما الي افلات الجناة من العقاب.

الا ان طاهرة الاعتداءت بالضرب على الصحفيين (سواء من قبل قوات الامن الحكومية او الافراد و المواطنين ) تراجعت في العاميين الماضيين الا ان وافعة نقابة الصيادلة اعادة هذا الانتهاك ضد الصحفيين لصدارة المشهد مرة اخرى.

 

 

Facebook Comments

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.