Elhak Center for Democracy and HR
Just another WordPress site

النائب العام يصدر قرار بمنع الحقوقي خالد علي من السفر

و خالد علي علمت بالخبر من الصحف و لا اهتم

0

أمر المستشار هشام عبد المجيد قاضى التحقيق المنتدب من رئيس محكمة استئناف القاهرة، للتحقيق فى القضية رقم 173 المعروفة إعلاميا بقضية التمويل الأجنبي ، بوضع خالد على المحامى على قوائم المنع من السفر خارج البلاد على ذمة التحقيقات.

و قد علق الاستاذ خالد علي عبر صفحته على صفحته بموقع الفيس بوك قائلا

“صباح الخير يا سينا
صباح الخير على كل اللى دافع عن أرضك، وكل اللى ساهم فى تحريرك، وكل اللى رفض تقسيمك أو بيع جزرك

صباح الخير يا بلدنا
النهاردة بعض الصحف نشرت خبر إنه تم وضع إسمى على قوائم المنع من السفر، ودا خبر بالنسبة لى مش مهم، بس بعتذر للأشقاء فى تونس إنى مش هقدر أحضر معاهم المرافعة دفاعاً عن الشهيدين شكرى بلعيد ومحمد البراهمى كما وعدتهم الأسبوع الماضى أثناء زيارتى الأخيرة لتونس.

وكل يوم فى حبك تزيد الممنوعات، وكل يوم بحبك أكتر من اللى فات”

من هو خالد علي

خالد علي (26 فبراير 1972) هو محام وسياسي مصري ، شارك في تأسيس مركز هشام مبارك للقانون والمركز المصري للحقوق الاجتماعية والاقتصادية وكان مدير سابقا لهما  ترشح في أول انتخابات الرئاسة المصرية بعد ثورة يناير .

انضم لحزب التحالف الشعبي الاشتراكي في نوفمبر 2012.وايضا ترشح للانتخابات الرئاسية المصرية عام 2018 قبل أن تعلن حملته “طريق لبكرة” عن إنسحابه في 24 يناير 2018، مشيرة لخروقات ونهاية إمكانيات الدعاية والتعبئة والمنافسة وغياب الثقة في “إمكانية تحول الاستحقاق الانتخابي إلى فرصة لبداية جديدة” وإنغلاق “الإنفراجة البسيطة” التي راهنت على إستغلالها، على حد تعبيره؛ في إشارة للتعامل مع المرشحين المحتملين وإعتقال سامي عنان، أحد مرشحي الرئاسة قبلها بيوم بقرار من المجلس العسكري

و كان ” علي” قد رفع  قضية  مع اخرين في محكمة القضاء الاداري لاثبات ان جزيرتي تيران وصنافير مصريتان وجاء في الحكم النهائي للمحكمة الإدارية العليا أن: “جيش مصر لم يكن أبدًا قديمًا أو حديثًا جيش احتلال، وما أخرجته مصر خارج حدودها إلا دفاعًا عن أمنها”. يمكن الاطلاع على

 

Facebook Comments

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.