Elhak Center for Democracy and HR
Just another WordPress site

تدشين مرصد اعلامي و ميداني لاعمال العنف

0

المرصد يتابع اداء وسائل الاعلام في شأن دعوات العنف

بعثات ميدانية لرصد و توثيق اعمال العنف في الشارع المصري 

أعلنت مجموعة من المنظمات الحقوقية المصرية عن تدشين مرصد اعلامي و ميداني لرصد خطابات الكراهية و التحريض على العنف و الفتن الطائفية.

و قد  أشار الاستاذ / سعيد عبد الحافظ  رئيس المرصد و رئيس مؤسسة ملتقى الحوار للتنمية و حقوق الانسان بأن المرصد هو تحالف يضم عدد 8 منظمات حقوقية بالقاهرة و القليوبية و المنوفية و الاقصر و أن المرصد  كما اشار الى ان المرصد سيعتمد على مجموعة من الآليات ابرزها ارسال بعثات ميدانية الى اماكن التجمعات و التظاهرات من اجل رصد اية اعمال عنف قد تنشب في تلك التظاهرات اضافة الى مرصد ميداني يغطي عدد 6 قنوات فضائية و 9 صحف يومية و رصد الخطاب الاعلامي المبث عبر تلك المنافذ الاعلامية .

كما اشار الاستاذ /شادي عبد الكريم المتحدث الرسمي باسم المرصد و المدير التنفيذي لمركز الحق للديمقراطية و حقوق الانسان بأن النتائج و التقارير التى سينتهي اليها المرصد  في حالة وجود دعوات لاستخدام العنف او اشعال النعرات الطائفية فأن تلك النتائج ستقدم الى النائب العام ليتعامل معها قانونيا في شأن تلك الدعوات.

 

كما اشار الى ان المرصد سيطلق خريطة تفاعلية لرصد المسيرات و المظاهرات التى تدعوى اليها القوى السياسية ورصد اية اعمال عنف او شغب في تلك المسيرات.

 

هذا و يضم المرصد عدد 8 منظمات و جمعيات حقوقية و هي

1-    مؤسسة ملتقى الحوار للتنمية و حقوق الانسان

2-    مركز الحق للديمقراطية و حقوق الانسان

3-    جمعية مواطن لحقوق الانسان

4-    مركز شمس لدراسات الديمقراطية و حقوق الانسا

5-    جمعية النهضة الريفية

6-    مركز التحرير لحقوق الانسان

7-    شبكة المتطوعية لحقوق الانسان

8-    جمعية ابناء الوطن لحقوق الانسان

Facebook Comments

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.