Elhak Center for Democracy and HR
Just another WordPress site

المركز يدين استهداف الصحفيين في من قبل قوات الامن

0

مركز الحق للديمقراطية و حقوق الانسان

يدين بشده استهداف الصحفيين من قبل قوات الامن

و يدشن وحدة دعم قانوني للصحفيين

مركز الحق للديمقراطية و حقوق الانسان

يدين بشده استهداف الصحفيين من قبل قوات الامن

و يدشن وحدة دعم قانوني للصحفيين

القاهرة 5 مايو 2012. ادان مركز الحق للديمقراطية و حقوق الانسان  استهداف الصحفيين و الاعتداء عليهم بالضرب من قبل  البلطجية من ناحيه و استهدافهم و القبض عليهم من قبل قوات الامن من ناحيه اخرى و هو الامر المشهد الذي اتضح بشده في احداث ميدان العباسية الاخيرة .

 

حيث شهد ميدان العباسية منذ اشتعال الاحداث ما يقرب من 15 حاله اعتداء و قبض على الصحفيين و ذلك اثناء قيامهم بواجبهم وتغطية تلك الاحداث  .

 

و يؤكد مركز الحق للديمقراطية و حقوق الانسان أنه على قوات الامن سواء المدنيه او العسكرية ان تعمل على توفير الحماية الكامله للصحفيين و المراسليين لا ان تقوم باعتقالهم او تركهم عرضة للاعتداءات من قبل البلطجية و الخارجين على القانون.

 

و عليه فأن مركز الحق للديمقراطية وحقوق الانسان بصدد التقدم ببلاغ للنائب العام يحصر كافة حالات الاعتداءات التى طالت الصحفيين و المراسليين الاعلاميين المكلفين بتغطية الاحداث السياسية الاخيرة و التى أخذت شكل الظاهرة في الفترات الاخيرة.

 

و أشار شادي أمين مدير المركز بأن تلك الاحداث التى تأتي في عشية الاحتفال باليوم العالمي لحرية الصحافة لتدلل على مدى التدني الذي وصلت اليه الحريات في مصر.

كما اشار الى ان المركز بصدد تدشين وحدة الدعم القانوني للصحفيين و المحرريين المصريين و ذلك من اجل التصدي لتلك الانتهاكات التى يتعرض لها الاعلام المصري.

Facebook Comments

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.