Elhak Center for Democracy and HR
Just another WordPress site

انذار القنوات الفضائية المصرية مؤشرا لتكرار واقعة اقتحام الجزيرة

2

يعرب ” مركز الحق للديمقراطية و حقوق الانسان ” و عن بالغ انزعاجه  ازاء المعلومات الواردة بشأن انذار قناتي ” دريم ” وأون تي في ” الفضائية  من قبل الهيئة العامة للاستثمار و المناطق الحرة بحجة محالفة الفضائيات لما ورد فى المحتوى الفنى والوصف

التفصيلى المقدم من أجل قيامها بمزاولة النشاط

يعرب ” مركز الحق للديمقراطية و حقوق الانسان ” و عن بالغ انزعاجه  ازاء المعلومات الواردة بشأن انذار قناتي ” دريم ” وأون تي في ” الفضائية  من قبل الهيئة العامة للاستثمار و المناطق الحرة بحجة محالفة الفضائيات لما ورد فى المحتوى الفنى والوصف التفصيلى المقدم من أجل قيامها بمزاولة النشاط.

 

الحق للديمقراطية ” يدين دين تلك الاجراءات الرقابية على الاعلام ايا كان شكلها و يعتبر ان تلك الاجراءات هدفها السيطرة على الاعلام الخاص و تكبيله بمزيد من القيود .

 

و يرى المركز ان تلك الاجرءات هي مؤشرا خطيرا على مدى تدهور حالة حرية الرأي و التعبير في مصر في ظل استمرار حالة الطوارئ و خاصة بعد التوسع فيها .

 

و المركز يعاود التذكير بأن التوسع في حالة الطوارئ من شأنه تمكين الحكومة المصرية من فرض اشكال وصور للرقابة على الاعلام و المراسلات و تقيد حق تداول المعلومات و التعبير عن الرأي في مصر .

 

و المركز يشير الى ان مثل تلك الاجراءات و التى تنتهك حرية الرأي و التعبير تعد مؤشرا سلبيا للغاية خاصة في ظل الاستعداد للانتخابات البرلمانية .

 

و المركز يطالب المجلس الاعلى للقوات المسلحة بالغاء العمل بحالة الطوارئ و الغاء كافة صورة الرقابة على الاعلام بأي شكل من الاشكال.

كما يناشد المحطات و القنوات الفضائية بالتكاتف سويا من اجل التصدي لتلك الهجمة الشرسة على حرية الرأي و التعبير في مصر .

Facebook Comments

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.