Elhak Center for Democracy and HR
Just another WordPress site

دعوة صالون رواد المدافعين 2010 عام الاحتفال باليوبيل الفضي لحركة حقوق الانسان المصرية

0

نتشرف بدعوة سيادتكم لحضور الاحتفالية والتي سينظمها:

الاتحاد المصري لمنظمات حقوق الانسان الشابة بالتعاون مع المنظمة العربية للاصلاح الجنائي في اطار صالون رواد المدافعين ,وبالتعاون مع اتحاد المدافعين عن حقوق الانسان العرب.

 

نتشرف بدعوة سيادتكم لحضور الاحتفالية والتي سينظمها:

الاتحاد المصري لمنظمات حقوق الانسان الشابة بالتعاون مع المنظمة العربية للاصلاح الجنائي في اطار صالون رواد المدافعين ,وبالتعاون مع اتحاد المدافعين عن حقوق الانسان العرب.

احتفالية بالحركة الحقوقية العربية عامة وبالحركة الحقوقية المصرية خاصة بعنوان “الاحتفال باليوبيل الفضي لحركة حقوق الانسان المصرية ” ويأتي الاحتفال بمناسبة اليوم العالمي للمدافعين الموافق 9 ديسمبر من كل عام .

ويعد هذا الاحتفال اعلانا عن بدء اولي فعاليات الاحتفال بحركة حقوق الانسان المصرية واعتبار عام 2010 عام الاحتفال بالحركة بمناسبة مرور ربع قرن علي تأسيس حركة حقوق الانسان المصرية بتأسيس المنظمة المصرية التي أنشأت في عام 1985 .

وتشهد الاحتفالية عدة فعاليات طوال العام من اعداد دراسات خاصة بالحركة الحقوقية المصرية واعداد افلاما وثائقية ودراسات عن رموز الحركة وايضا المنظمات ومدي تطور الحركة ومكاسبها وأمالها .

تعقد الاحتفالية يوم الاربعاء 9 ديسمبر الساعة 5 مساء بمقر المنظمة العربية للاصلاح الجنائي 14 شارع سراي الازبكية من ش عماد الدين وسط البلد القاهرة.

برنامج الاحتفالية :

الافتتاحية : من : 5- 6

الاستاذ \ محمد زارع

الدكتور\ عمر رحال(فلسطين)

الاستاذة \انتصار سعيد

– عرض فيلم صغير عن الحركة الحقوقية المصرية ونضالتها عبر السنين الماضية .

– الاعلان عن قوائم الشرف باسماء المدافعين الاوائل وتطبع علي لافتة بانر كبيرة (قائمة باسماء المدافعين الاوائل عربيا – قائمة باسماء المدافعين الاوائل مصريا – قائمة باهم المنظمات الاول عربيا – قائمة باهم المنظمات الاول مصريا )

– معرض باهم اصدارت المنظمات الحقوقية المصرية الاول والتي سيتم تكريمها في الاحتفالية .

– الاعلان عن تأسيس اتحاد المدافعين عن حقوق الانسان العرب وياتي الاعلان ضمن الاحتفالية معبرا عن تطور اليات الحركة الحقوقية العربية وبلوغها مرحلة النضج .

الجلسة الاولي : من 6- 7

المتحدث الاول : الاستاذ \محمود قنديل

المتحدث الثاني : الاستاذ\ شادي امين

– تقديم نظرة عميقة لنشأة الاعلان العالمي لحقوق الانسان والجلسات التحضيرية للاعلان.

– تقديم ورقة عن تطور الحقوق الواردة في الاعلان عبر التطبيق والمواثيق التي تلت الاعلان ومدي الاحتياج لتطوير الاعلان العالمي ليتوافق مع تطور الحقوق .

استراحة شاي ……………

الجلسة الثانية:من 7- 8

المتحدث الاول : الاستاذ \ حافظ ابو سعدة

المتحدث الثاني : الاستاذ \ سيد ابوالعلا

– التحدث عن نشأة الحركة الحقوقية المصرية بتأسيس المنظمة المصرية لحقوق الانسان ومدي الدور التي قامت به المنظمة المصرية وما قدمته للحركة .

– تقديم ورقة بحثية عن تاريخ الحركة الحقوقية المصرية تشمل جوانب الدراسة الوثائقية التاريخية التي سيتم توثيقها واعدادها طوال عام الاحتفالية 2010.

التكريم: من 8 – 8,30

– تكريم المدافعين المصريين الاوائل وايضا تكريم المنظمات الاوائل.

يقوم بالتكريم : كلا من ( الاستاذ\محمد زارع عن المنظمة العربية – الدكتور\ عمر رحال عن اتحاد المدافعين العرب – الاستاذ\ احمد غازي عن اتحاد المنظمات الشابة )

يشرفنا حضوركم ويضيف الينا والي الاحتفالية .

 

 

 

Facebook Comments

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.